أخطاء في التنظيف تجعل منزلك غير مرتب

شركة تنظيف الفلل والمنازل والشقق وتلميع الأرضيات تنظيف كنب سجاد (عماله رجاليه أسيويه مدربه)

هناك مجموعة أخطاء في التنظيف تجعل منزلك غير مرتب لهذا من اللازم تجنبها، إذ إن العيش داخل منزل منظم ومرتب من الأمور التي تجعل الحياة مريحة، لأن الأمر ينعكس على شخصيات الموجودين به والطريقة التي يفكرون بها بل والمزاج العام، إلى جانب أن عدم ترك المنزل مرتب قد يكون سبب للشعور بالحرج أمام زوار المنزل، لهذا دعونا اليوم نلفت النظر عن تلك الأخطاء كي نتجنب حدوثها خلال التنظيف.

أخطاء في التنظيف تجعل منزلك غير مرتب

توجد أخطاء في التنظيف تجعل منزلك غير مرتب نذكر لكم منها في هذه الفقرة أبرزها:

عدم التخلص من الأشياء الغير ضرورية

من بين التحديات البارزة التي تواجه ربات البيوت خلال تنظيم المنزل هو الحد من وجود أشياء غير ضرورية، لهذا من اللازم الاهتمام بتلك المسألة خلال وضع خطة تنظيم المنزل لكي تكون على علم بها بشكل محدد، لأنه من اللازم أن تتخلصين من الأشياء عديمة الحاجة أو التي لا ترغبين في استخدامها، لأن التخلص منها يمنح شعورًا بالراحة، بل ويساعد على طرد الطاقة السلبية.

محاولات إخفاء بعض العيوب

هناك ربات منازل تلجأ إلى تغطية الأشياء أو الأجزاء التي لا ترغب بها خلف الستائر، لكن أفضل حل هو عمل فرز لهذه الأشياء وتخصيص أرفف لها، والتخلص من عديم الفائدة منها، وبهذا تتجب ربة المنزل الإحراج أمام الضيوف إذا ما ظهرت تلك الأشياء.

تنظيف الأساسيات فقط

قد تعتقد ربة المنزل أن تنظيف الأشياء الاساسية أفضل من عدم التنظيف، ولكن عدم عمل جدول تنظيف ملائم، سوف يجعل المجهود أكبر، وسوف يكون كل ما تقوم به هو نقل الفوضى من مكان إلى مكان آخر، لهذا على كل ربة منزل أن تكتب أعمالها اليومية وتطلب المساعدة من أفراد أسرتها، وسوف تكون النتيجة أفضل.

غسل النوافذ في يوم حار

قد تظهر تلك الفكرة وكأنها جيدة، بحيث تتمكن ربة المنزل من رؤية كافة الأوساخ، ولكن عندما يكون الطقس حار، سوف تجف المياه من على النوافذ بصورة أسرع، وتترك ورائها بقع، مما يفقد العملية فائدتها، لهذا من الأفضل تنظيف النوافذ عندما تكون درجة الحرارة أقل في الصباح الباكر.

عدم تفريغ كيس المكنسة الكهربائية

من بين أبرز أخطاء في التنظيف تجعل منزلك غير مرتب عندما تتركي كيس المكنسة الكهربائية دون تفريغ، هنا سوف تكون غير قادرة على شفط الأتربة والقيام بمهمتها الأساسية، بل وقد يخرج منها الأتربة القديمة مسببة فوضى إضافية.

عدم تقسيم المهام خلال التنظيف

من الأفضل طوال الوقت تقسيم المهام خلال تنظيف المنزل، وهذا معناه تنظيف وترتيب كل غرفة وحدها، لأن القيام بالمهمة في أكثر من غرفة في نفس الوقت، قد يزيد الفوضى، وأيضًا من اللازم وضع محتويات كل غرفة فيها، فلا يمكن ترك أغراض غرفة الأطفال في غرفة الجلوس مثلًا، أو أدوات المطبخ بغرفة المعيشة.

 

لهذا يمكنك عند بدء مهمة التنظيف أن تأخذي سلة خلال تنقلك من غرفة لآخرى من أجل جمع العناصر الخاصة بغرفة أخرى لكي تعيديها إلى مكانها عند دخول الغرفة الخاصة بها، بدلًا من أن تذهبي باستمرار لوضع العناصر كلما صادفتي عنصر، لأن هذا سوف يجعلك تشعرين بالتعب والملل وكثرة الأعمال عليك.

أخطاء شائعة أثناء تنظيف المنزل تجعله أكثر اتساخًا

بعد أن بينا أخطاء في التنظيف تجعل منزلك غير مرتب هناك أخطاء شائعة أخرى قد تقعين بها خلال التنظيف وتجعل المنزل متسخ أكثر ومنها:

استخدام نفس قطعة التنظيف في أماكن متعددة

قد تكوني راغبة في توفير المجهود والوقت خلال تنظيف المنزل، ولكن الاعتماد على نفس قطعة التنظيف في أكثر من مكان من الممكن أن ينقل الجراثيم والأوساخ بين تلك الأماكن.

عدم استخدام المنظفات المناسبة

قد تعتقدين أن الاعتماد على مواد تنظيف قوية وكيميائية هو أكثر طريقة فعالة لتنظيف المنزل، ولكن إذا استخدمتي مواد تنظيف قوية بصورة غير صحيحة، قد ينتج عن الأمر تراكم مواد ضارة كيميائية على الأسطح، وبالتالي يكون المنزل متسخ وغير صحي أكثر.

تجاهل تنظيف الأماكن الصعبة الوصول

هناك بالتأكيد أماكن بالمنزل يكون من الصعب الوصول إليها ومنها المناطق تحت العفش والزوايا الضيقة، والتي قد نتجاهلها خلال التنظيف، ولكن تجاهلها يعني ترك الأوساخ والأتربة متراكمة طوال الوقت، وقد يسبب ظهور الحشرات وظهور روائح غير مستحبة.

أخطاء في التنظيف تجعل المنزل فوضوي

قائمة أخطاء في التنظيف تجعل منزلك غير مرتب تشتمل على أخطاء أخرى تترك المنزل فوضوي ومنها:

استخدام الجرائد في التنظيف

عدد كبير من ربات المنزل تستخدم ورق الصحف والجرائد خلال مسح المرايا والنوافذ وبالتحديد عند تجفيفها، وعلى الرغم من إنها طريقة أفضل من الاعتماد على المحارم الورقية، فمن الأفضل الاعتماد على القماش في هذه المهمة لأنها طريقة فعالة أكثر ونتيجتها أفضل.

استخدام الكثير من سائل التنظيف

تظن عدد كبير من ربات البيوت أن استخدام الكثيرة من سائل التنظيف من الأمور الجيدة، ولكن في الحقيقة هذه طريقة خاطئة لأن يترك آثار على الأخشاب والزجاج يصعب التخلص منها بعد ذلك.

وضع فرشاة المرحاض في مكانها بعد الاستخدام مباشرة

إذا قامت ربة المنزل بوضع فرشاة تنظيف المنزل في الحامل الخاص بها بعد الاستخدام بشكل مباشر، سوف تظل محملة بالجراثيم التي كانت توجد في المرحاض، وتنتشر منها داخل المرحاض من جديد عند الاستخدام في المرة القادمة، لهذا بعد الانتهاء من التنظيف من اللازم رش تلك الفرشاة ببعض المطهر، ثم تغسل بصورة جيدة، وتترك تجف قبل أن تعاد إلى مكانها.

عادات يومية تجعل منازلنا فوضوية للغاية

كما تعرفنا على أخطاء في التنظيف تجعل منزلك غير مرتب هناك عادات نقوم بها كل يوم قد تترك منازلنا فوضوية للغاية:

الخلط بين التنظيف والتنظيم

من الأمور الشائعة للغاية الخلط بين التنظيف والتنظيم، لان المكان النظيف ليس معناه أنه منظم، فقد تكون هناك أشياء كثيرة متراكمة أو غير موجودة في مكانها، لهذا على ربة المنزل أن تتأكد من وجود كل غرض في مكان مخصص له، لأن هذا يقلل احتمالات ترك الأشياء متراكمة، وسوف تختفي الفوضى.

ترك الأشياء بعيداً عن مكان استخدامها

وضع الأشياء في أماكن غير التي تستخدم بها، هي عادة شائعة تجعل المنزل فوضوي، مثل ترك الملابس داخل غرفة المعيشة على الرغم من ارتدائها في غرفة النوم في العادة، وهذا أمر ليس عملي، لهذا من الأفضل أن نحرص على وضع الأشياء المستخدمة بصورة متكررة في مكانها الملائم، لكي نبتعد عن التراكم الذي يسبب فوضى كبيرة.

عدم التمييز بين القمامة والفوضى

من الأمور المربكة في بعض الأحيان، تحديد هل هذا الغرض قمامة من اللازم التخلص منها، أم يعتبر من الأغراض المتراكمة، ومن أجل التمييز بين الأمرين، من اللازم تحديد فائدة الغرض وهل يستخدم في هذه الفترة؟.

 

بينا لكم اليوم مجموعة أخطاء في التنظيف تجعل منزلك غير مرتب من اللازم أن يتم تجنبها بقدر الإمكان للحصول على منزل نظيف ومرتب في الوقت نفسه، لأنه كما بينا ليس معنا التنظيف وجود تنظيم في الوقت ذاته.

 

Picture of اعلانات الكويت

اعلانات الكويت

شركة متخصصة في تأجير صفحات المواقع
شركة سكيلز ... خدمات إعلانية متكاملة · اعلان جوجل – اعلانات جوجل – 98902001