كيف تعد خطة لإدارة حسابات السوشيال ميديا لشركتك ؟ 98902001

اختيارك لتطوير تطبيقات لنظام أندرويد يفتح أمامك بابين، الباب الأول هو برمجة تطبيق أصلي حصري لنظام أندرويد باستخدام لغة جافا Java، وهي لغة قوية وغنية عن التعريف .

هل تريد معرفة كيف تعد خطة لإدارة حسابات السوشيال ميديا لشركتك ؟ فقد باتت تلك المهمة من المهمات الرئيسية التي لا غنى عنها بخصوص كل الأنشطة التجارية أيًا كان حجمها، إذ هناك ما يقرب من 3.78 مليار شخص يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، وهذا الرقم يزيد كل سنة بصورة منتظمة، ولهذا عليك أن تكون على علم بطريقة إعداد خطة مناسبة تدير بها حسابات التواصل الاجتماعي بصورة فعالة، لكي تصل إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين.

كيف تعد خطة لإدارة حسابات السوشيال ميديا لشركتك ؟

لكي تعرف كيف تعد خطة لإدارة حسابات السوشيال ميديا لشركتك ؟ عليك تنفيذ ما يلي:

حدد أهدافك

تعتبر هذه الخطوة من أول الخطوات المهمة التي من اللازم القيام بها كي تحصل على خطة ناجحة تدير بها حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي، لأنه دون وجود أهداف لن تجد طريقة تقيس بها النجاح أو العائد من الاستثمار، إذ إن تحديد الأهداف يبنى عليه كل الخطوات التالية.

 

فمن اللازم أن تحديد الأهداف مع قابليتها للقياس كي تتابع التقدم وتحقق الإنجازات، كما من اللازم أن تختار أهداف واقعية يسهل تحقيقها وتتصل بأهداف العمل التجاري أو الشركة، وأخيرًا من الأفضل كونها محددة الوقت.

عليك أن تستخدم مقاييس تلائم المنصة التي تستخدمها

عندما تقوم بتنفيذ خطة تدير بها منصات التواصل الاجتماعي وترغب في أن تقيس مدى نجاح تلك الخطة ووصولها إلى ما ترجوه من أهداف، من اللازم أن تعتمد على مجموعة من المقاييس الملائمة لموقع التواصل الذي تستخدمه.

فإذا كنت تعتمد على الفيسبوك، هنا يمكنك أن تتعرف على مؤشر نجاح صفحتك عن طريق ما يعرف باسم مؤشر تكلفة النقرات (CPC).

وفي حالة كنت تعتمد على الانستقرام بإمكانك أن تتابع عدد مشاهدات قصصك لكي تكون على علم بمستوى نجاح الخطة وهل وصلت إلى الهدف المعين.

حدد نوع الجمهور المستهدف

من أكبر الأخطاء البارزة أن تنشئ حسابات على كل منصات التواصل الاجتماعي بشكل عشوائي دون أن تتعرف على جمهورك المستهدف، فمن اللازم أن تختار المنصة التي يكون هذا الجمهور نشط عليها بصورة كبيرة.

من اللازم أن تحدد شخصية جمهورك وتبني ملف تعريفي يتضمن خصائص الجمهور المثالي، وتتعرف على مجموعة من خصائصهم ومنها العمر والنوع ومستواهم التعليمي وموقعهم الجغرافي وحالتهم المادية، والمنصات التي يقومون باستخدامها كثيرًا.

عليك أن تتعرف على ما يهتمون به، كي تكون فكرة عن سمات السلوك.

عليك أن تحلل خطة إدارة منصات التواصل الاجتماعي التي يتبعها المنافس، كي تتعرف بصورة أقرب على ما يفضله جمهورك، وتعرف أفضل المنصات الموجود عليها الجمهور المستهدف.

احرص على تنويع منشوراتك

يفضل الاعتماد على تنوع المنشورات مع توفير كل متطلبات الجمهور المستهدف بسبب اختلاف أذواقهم، ومن اللازم  أن تتابع نوعية المحتويات البارزة التي يقوم الجمهور بالتفاعل معها بشكل قوي، فبإمكانك أن تشارك معهم منشورات شائعة وقصص كي يصل محتواك الخاص بصورة أسرع على تلك المنصات.

جدولة المنشورات والرد على العملاء

عندما تفكر كيف تعد خطة لإدارة حسابات السوشيال ميديا من اللازم أن تجعلها متضمنة جدولة للمنْشورات عن طريق اختيار أفضل وقت موجود فيه الجمهور المستهدف على منصات التواصل الاجتماعي، كي تتمكن من أن تصل إلى أكبر عدد منهم، ومن ثم قيامهم بالتفاعل مع منشوراتك.

ادعو في منشوراتك إلى القيام بإجراء معين

كي تتفادى أن يشاهد الجمهور منشوراتك ولا يتفاعلون معها، عليك أن تشجعهم على القيام بإجراء معين بناء على أهدافك التي تريد الوصول إليها، مثل النقر فوق رابط أو مشاركة منشور أو الاتصال بك للاستفادة من أحد العروض.

أهمية إدارة حسابات السوشيال ميديا

بعد أن تعلمنا معًا كيف تعد خطة لادارة حسابات السوشيال ميديا لشركتك ؟ يجدر الذكر أن هناك مزايا مهمة تعود على الشركات من وراء ذلك وهي:

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

عندما يزيد الوعي بأي علامة تجارية يعني ذلك زيادة عدد الجمهور المحتمل الذي يعرفون العلامة التجارية عندما يسمعون اسمها بصورة تلقائية، وزيادة الوعي هذا يعمل على الوصول إلى شريحة جديدة من الجمهور المستخدم لمنصات التواصل الاجتماعي المتنوعة.

بقاء العلامة التجارية في الذهن

إدارة حسابات السوشيال ميديا تساعد على التواصل مع الجمهور المحتمل في كل مرة يزورن بها تلك الحسابات، مما يجعلهم سعداء بسبب الإطلاع على محتويات جديدة مفيدة غنية بالمعلومات، ولهذا تصبح تلك الحسابات بمرور الوقت جزء رئيسي من الأمور التي يهتمون بها على منصات التواصل الاجتماعي، مما يجعل بقاء العلامة التجارية معزز داخل أذهان الجمهور بأطول فترة.

توطيد العلاقات الإنسانية بين جمهورك وعلامتك التجارية

هناك صورة تقليدية معينة ولكنها سلبية لدى مجموعة من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي لها علاقة بالشركات، حيث يعتقدون أن هذه الشركات غرضها فقط أن تستغلهم من أجل جمع النقود.

ولكن في حالة توجد شركة على منصات التواصل الاجتماعي، فهذا يمكنه خلق تواصل بشري بين علامة الشركة التجارية وجمهورها المحتمل، مما يجعل تلك العلاقة ذات طابع إنساني.

يترتب على ما سبق تعزيز الثقة المتبادلة، وينتج عن هذا رفع نسب المبيعات ومعدل تحويل العملاء.

ما هي خدمات إدارة حسابات السوشيال ميديا؟

عندما تفكر كيف تعد خطة لإدارة حسابات السوشيال ميديا ؟ عليك معرفة أن هناك مجموعة خدمات أساسية سوف تحتاج إليه خلال ذلك لكي تصل إلى النتيجة المرجوة، وذلك كما يلي:

إنشاء حسابات الشركة والعلامة التجارية

عمل حساب للشركة يخلق هوية تجارية لها على منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، ويضمن ذلك إنشاء شخصية للعلامة التجارية وتطويرها، وتتضمن قيم وماهية الشركة، إلى جانب الوعود التي بإمكانها تقديمها للجمهور المستهدف، والرسالة والرؤية وغير ذلك، فمثل تلك المعلومات توضح للجمهور نوع الخدمة أو المنتج المقدم من العلامة التجارية لهم.

إدارة الحملات الإعلانية

الحملة الإعلانية عبارة عن مجهود تسويقي يقوم بالتركيز على هدف ورسالة بعينها، فمن الممكن أن يكون لديك حملات إعلانية متعددة تعمل في نفس الوقت على مواقع التواصل، مثل حملة لخلق وعي بالعلامة التجارية، وحملة أخرى من أجل بيع خدمة أو منتج جديد، إذ تشتمل إدارة حملات الإعلانات على مجموعة مهام متنوعة، ومنها عمل تخطيط ثم تنفيذ ثم متابعة، إلى جانب تحليل الحملة من أجل تعزيز ادائها وقياس نتائجها.

إدارة المحتوى

المحتويات الرقمية تلعب دور رئيسي في تنفيذ أهداف أي شركة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تعمل على إشراك الجمهور المستهدف وتساعد على تعريف هذا الجمهور بالعلامة التجارية مع نقل رسالة التسويق إليه، وجذب عملاء محتملين، إلى جانب بناء علاقة ذات أمد طويل مع هؤلاء العملاء

 

وإدارة المحتوى تشتمل على مجموعة من الخدمات ومنها إعداد الاستراتيجية التي تتبع في المحتوى، ونشر منشورات على منصات التواصل الاجتماعي وجدولتها، وتصميم مقاطع فيديو ومنشورات وغير ذلك.

 

بينا لك اليوم كيف تعد خطة لإدارة حسابات السوشيال ميديا ؟ كي تتمكن من الاستفادة أقصى استفادة من تلك الحسابات وتجذب المزيد من الجمهور المستهدف إلى نشاطك أو شركتك بكل فاعلية.

شركة ادارة حسابات سوشيل ميديا بالكويت

Picture of اعلانات الكويت

اعلانات الكويت

شركة متخصصة في تأجير صفحات المواقع
شركة سكيلز ... خدمات إعلانية متكاملة · اعلان جوجل – اعلانات جوجل – 98902001