أفضل طرق تنظيف التكييف في المنزل بكل سهولة | 98900212

شركة تنظيف فلل وشقق ... يتوجه فريق من العمال إلى المطبخ من أجل جلي وتنظيف الرخام وغسل المطبخ والبوتجاز والحوائط والأرضيات والتخلص من كافة البقع الدهنية، وأخرين ...

هل تريد التعرف على طرق تنظيف التكييف في المنزل ؟ إذ من المتعارف عليه أن تنظيف التكييف من الأمور الضرورية من أجل تعزيز كفاءة الجهاز كي يمد المكان بهواء نظيف وصحي لا يشتمل على أية ميكروبات أو أتربة تسبب مشكلات صحية كبيرة، كما يمنع التنظيف ظهور رائحة غير مستحبة من الجهاز، ولأن تلك العملية قد تكون صعبة على البعض أو لا تمنح النتيجة المطلوبة، سوف نبين اليوم بعض الخطوات التي تساعد في ذلك.

طرق تنظيف التكييف في المنزل

بخصوص طرق تنظيف التكييف في المنزل فمن الممكن تطبيق ما يلي:

طريقة تنظيف المكيف من الخارج

من اللازم أن نفصل التيار الكهربائي في المقام الأول عن الجهاز نهائيًا.

ثم نبدأ بتنظيف الكمبريسور وهو الجزء الخارجي من الجهاز.

علينا تذكر ارتداء كمامة مع واقي للعين من الشوائب والأتربة.

ثم نستخدم مكنسة كهربائية بعد ضبطها على الطرد للتخلص من الغبار، مع تنظيف المروحة الخارجية.

بعد ذلك ننظف الجزء الخارجي هذا بقطعة قماشية مبللة ثم نجففه.

ومن الأفضل فك الكمبروسر من الأعلى من أجل تنظيف المروحة والموتور من الداخل.

وفي النهاية نعيد تركيب الجزء العلوي الذي سبق فكه بإحكام وحرص مع التأكد من تثبيت المسامير بصورة جيدة.

شاهد مقالة/ شركة تنظيف بالكويت

طريقة تنظيف الجزء الداخلي من التكييف

نقوم بفك الوجه الأمامي من أجل تنظيف المكيف، مع غسل الفلاتر باستخدام المياه والصابون، مع تركها تجف تمامًا قبل إعادة التركيب.

ثم نستخدم مكنسة كهربائية بعد ضبطها على الشفط من أجل شفط الغبار من الجزء الداخلي والتخلص من كل الأتربة.

بعد ذلك ننظف الفتحات الموجودة في التكييف باستخدام فرشاة متخصصة بعد غمسها في محلول الماء والصابون.

وبعد أن ننتهي من عملية التنظيف تلك نعيد تركيب الجزء الذي تم فكه في البداية ونمسح واجهة المكيف من الخارج.

وفي النهاية ننظف خرطوم الصرف مع التأكد من خلوه من أي عوالق.

وبهذا يبات جهاز التكييف نظيف لا يشتمل على أي شوائب أو أتربة ويمكن تشغيله بعد الانتظار بعض الوقت لاستقرار كل جزء في مكانه وبالتالي العمل بكفاءة والحصول على هواء نظيف ومنعش منه.

كيف أعرف أنى بحاجة إلى تنظيف جهاز التكييف؟

قبل أن تبحث عن طرق تنظيف التكييف في المنزل هل سألت نفسك يومًا ما هو سبب تدهور كفاءة التكييف وخروج منه رائحة غير مستحبة؟ أو هل لاحظت أن جهاز التكييف بات غير قادر على تبريد الجو بالطريقة المطلوبة؟ إذا لاحظت واحدة من تلك الأمور، فتلك علامة أكيدة على حاجة التكييف إلى التنظيف على الفور.

 

إذ عند تراكم الأتربة والأوساخ داخل التكييف، يجعل ذلك عبء العمل أكبر عليه، مما يجعله يستهلك طاقة أكثر وتقل كفاءته، كما قد ينتج عن تراكم الأوساخ بداخله نمو البكتيريا والفطريات مما يعمل على نشر الأمراض ويزيد من مخاطر الإصابة بالحساسية.

لهذا إذا قمت بملاحظة واحدة من تلك العلامات، فلا تفكر كثيرًا وقم بتنظيف التكييف أو اطلب المساعدة من واحدة من شركات تنظيف التكييفات الخبيرة والمختصة في المجال، أو اعتمد علينا ونعدك أن نعيد جهازك وكأنه جديد مع تطبيق أفضل مواد التنظيف المناسبة والآمنة، وإتمام الأمر على أيدي فنيين ماهرين.

هل يمكن غسل المكيف بالماء؟

نعم، الماء وسيلة تنظيف للمُكيفات وهي سريعة في الوقت نفسه، ولكن من اللازم الحذر والحرص من وصول المياه إلى الأماكن الحساسة من الجهاز، وإذا كنت لا تعرف الطريقة الصحيحة للقيام بالأمر يمكنك أن تستعين بخدمات شركتنا المتخصصة في ذلك، لأننا نطبق أفضل الطرق المتطورة في تنظيف التكييفات التي تضمن عودته للعمل بكل كفاءة بدون أن يقع عليها أية أضرار، كما قمنا بتدريب فريق العمل على إتمام مثل تلك المهام خلال وقت قياسي بالاعتماد على مواد ومعدات تنظيف متخصصة تضمن إتمام الأمر بكل فاعلية.

هل يمكن تنظيف المكيف بالمكنسة؟

نعم، من الممكن أن نستخْدم المكنسة في تنظيف المكيف، ولكن النتائج تكون غير فعالة، لأنها لا تصل إلى كافة أجزاء الجهاز الداخلية، إلى جانب ضرورة اختيار مكنسة بمواصفات معينة مثل أن تكون ذات شعيرات ناعمة لا تضر بأجزاء المكيف الحساسة، كما من اللازم أن نتوخى الحذر خلال استخدامها كي لا تدخل الأوساخ أو الأتربة إلى داخل الجهاز خلال التنظيف، لهذا من الأفضل على الإطلاق الاستعانة بشركة متخصصة في الأمر للحصول على نتائج ناجحة في النهاية.

فوائد تنظيف المكيفات

توجد العديد من الفوائد المهمة التي تعود من وراء طرق تنظيف التكييف في المنزل إذا تم الأمر بصورة صحيحة وبشكل دوري ومن ذلك:

زيادة كفاءة المكيف

تنظيف أجزاء المكيف الداخلية من الأتربة والأوساخ من العوامل الرئيسية في المحافظة على كفاءته.

بالأخص إذا كانت وحدته الخارجية مثبتة في مكان مفتوح، هنا سوف تكون معرضة لسقوط أوراق الشجر وربما مرورها إلى داخل تلك الوحدة، مع تكون طبقات غبار حول مروحة توزيع الهواء وبالتالي تقليل كفاءة الجهاز في التبريد.

لهذا من اللازم تنظيف التكييف بشكل مستمر للمحافظة على سرعته وكفاءته في التبريد.

ترشيد استهلاك الطاقة

من المتعارف عليه أن أي جهاز كهربائي بصفة عامة يقوم باستهلاك قدر كبير من الكهرباء، ولكن إذا كان التكييف غير نظيف سوف يستهلك طاقة أكبر كثيرًا وبالتالي ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء، لهذا يفضل تنظيف التكييف بصورة دورية، وإذا لم تكن متمكن في ذلك اتصل على ارقام شركتنا وسوف نوفر لك أفضل خدمة على الإطلاق.

عدم الحاجة للصيانة بشكل دوري

عندما ينظف التكييف بصورة دورية، سوف يتم المحافظة على أجزائه الداخلية، لأن تلك الأجزاء هي التي توزع الهواء وهي المسؤولة عن التبريد، لهذا ترك الأتربة متراكمة يسبب أعطال بشكل مستمر.

نصائح هامة للحفاظ على نظافة المكيفات

إلى جانب طرق تنظيف التكييف في المنزل توضح شركتنا طوال الوقت للعملاء مجموعة نصائح تساعد على المحافظة على نظافة أجهزة التكييف المختلفة، ومن تلك النصائح:

تنظيف المرشحات بانتظام

تقوم المرشحات بالتقاط الغبار والشوائب الصغيرة، لهذا من اللازم تنظيفها أو تغييرها بشكل منتظم، على الأقل مرة شهريًا أو بناء على توصيات الشركة المصنعة.

التنظيف الداخلي

من الأفضل تطبيق منظف مكيفات مع فرشاة ناعمة للتخلص من الشوائب والغبار الداخلي، مع الحرص على عدم المساس بالأجزاء الحساسة خلال ذلك.

تنظيف الوحدة الخارجية

يفضل تثبيت الوحدة الخارجية في مكان بعيد عن الأشجار أو تغطية تلك الوحدة في حال عدم تشغيل المكيف لفترة طويلة.

التحقق من الصرف والأنابيب

علينا التأكد كل فترة من خلو الأنابيب والصرف من الانسدادات، لأنها تتلف المكيف بشكل كلي.

استخدام منظف خاص

علينا تنظيف التكييف بالماء مع منظف متخصص أو ربما يحل محل المنظف محلول الماء والخل عند تنظيف الأجزاء الداخلية والمرشحات.

الحفاظ على التهوية المحيطة

من اللازم أن نتأكد من ترك مساحة كافية محيطة بالتكييف لكي تكون التهوية جيدة، على أن تكون تلك المساحة 60 سم على الأقل.

 

وبهذا نكون قد بينا لكم اليوم طرق تنظيف التكييف في المنزل بكل سهولة وكفاءة، ولكن من الأفضل في كل الأحوال الاعتماد على شركة متخصصة في ذلك لضمان عدم التسبب في تلف الجهاز.

 

Picture of اعلانات الكويت

اعلانات الكويت

شركة متخصصة في تأجير صفحات المواقع
شركة سكيلز ... خدمات إعلانية متكاملة · اعلان جوجل – اعلانات جوجل – 98902001