طريقة تنظيف الشقة سريعا خطوات بسيطة | 98900212

افضل شركة تنظيف منازل بالكويت - تنظيف كنب الكويت - تنظيف الستائر - تنظيف الشقق والمطابخ شركة تنظيف منازل - غسيل شقة - بيت كامل - قنفات - مطابخ - حمامات - شركة تنظيف شقق.

إذا كنتِ تريدين التعرف على طريقة تنظيف الشقة سريعا بخطوات سريعة، يمكنك أن تتابعي معنا مقال اليوم وسوف نوضح لكِ أهم النقاط التي يمكن أن تساعد عند تطبيقها في إتمام مهمة التنظيف خلال وقت قياسي، إذ يعتبر تنظيف المنزل من المهام الصعبة عند البعض ومملة عند البعض الآخر، بالأخص عن السيدات العاملات بسبب عدم وجود وقت كافي وبتالي فقد يتحول المنزل إلى مكان فوضوي أو قد تقوم ربة المنزل بمهام التنظيف بدون شغف.

طريقة تنظيف الشقة سريعا

من الأمور التي لا شك بها أن تنظيف الشقة لا يعتبر من المهام اليسيرة إلى جانب أنها تتطلب وقت طويل، لهذا نوضح لكم اليوم أبرز خطوات طريقة تنظيف الشقة سريعا :

تحديد الأهداف

قبل البدء في تنظيف الشقة من اللازم التمهل قليلًا وتحديد الهدف، بحيث لا يتم وضع هدف عام لا يمت للواقع بصلة، مثل القول بتنظيف كل شقة، بدلًا من اختيار فقط غرفتين في البداية، بالأخص في حالة عدم وجود وقت، لهذا من المهم وضع أهداف بسيطة في البداية تشجع على الاستمرار.

ترتيب الأولويات

عندما تختار الغرف التي سوف يتم ترتيبها، من اللازم البدء بالغرف التي يدخلها زوار الشقة أو كما تعرف بغرفة الاستقبال في المقام الأول، ثم الغرفة التي تقضي بها الأسرة غالبية وقتها أو كما يطلق عليها غرفة المعيشة، وهذا كي تتعرض ربة المنزل للإحراج إذا ما حضر إلى شقتها أحد الزوار.

وضع جدول زمني

من اللازم عدم بدء خطة النظافة بدون وضع جدول زمني، حيث يجب تحديد وقت معين لتنظيف كل جزء من الشقة، بحيث لا تزيد عن 30 دقيقة كي لا يهدر الوقت دون إتمام المهمة.

عدم التمسك بالمثالية

من الأمور المعلومة أن تنظيف الشقق العميق من الأمور المرضية بالتأكيد للجميع، لكنها للأسف تستهلك وقت وطاقة كبيرة، لهذا عندما تقوم ربة المنزل بمهام التنظيف بنفسها، يمكنها أن تنظيف ثلاثة غرف بشكل سطحي بدلًا من تنظيف غرفة فقط بشكل عميق.

تثبيت مهام يومية

بعد أن يتم تحديد تنظيف غرفتين فقط، من اللازم تثبيت بعض المهام كل يوم، مثل غسل الملابس والصحون وإعداد الطعام، ومن أجل إتاحة وقت لتلك المهام، من اللازم إتمامها في نفس الوقت مع التنظيف، مثل وضع الملابس الغير نظيفة في الغسالة في نفس الوقت الذي يتم فيه تنظيف غرفة من غرف المنزل، أو غسل الصحون خلال إعداد الطعام.

تكرار الخطوات سالفة الذكر

بعد أن تنتهي مهمة تنظيف الغرفتين المحددتين اليوم، تكرر نفس الخطوات في اليوم التالي مع مساحات أخرى من الشقة، وبهذا تتمكن ربة المنزل سواء كانت عاملة أم متفرغة من تنظيف كامل شقتها بأقل مجهود وبسرعة كبيرة.

من اين ابدأ في تنظيف البيت؟

تسأل العديد من السيدات إلى جانب ما هي طريقة تنظيف الشقة سريعا ؟ من أين هي البداية؟ لهذا نوضح لكم اليوم مجموعة إرشادات تساعد في ذلك:

قبل بدء مهمة التنظيف، يفضل وضع خطة، تحدد خلالها الغرف التي تتطلب تنظيف، فقد تكون هناك مناطق تحتاج إلى التركيز عليها بسبب انتشار الفوضى بها.

بعد ذلك تجمع كل المواد والأدوات التي تحتاجها عملية التنظيف، فمن الممكن شراء مواد تنظيف تلائم الزجاج والأرضْيات والأسطح المختلفة، مع الحرص على توفير مكنسة وممسحة وفرش وقفازات، لأن تجميع الأدوات يجعل البداية فعالة.

ثم يتم تنظيف أماكن الشقة العامة من مطبخ وغرفة جلوس وحمام، عن طريق مسح الأسطح والأرضيات والنوافذ، مع تنظيف قطع الأثاث والأجهزة المنزلية، وعلى ربة المنزل تذكر أصغر التفاصيل مثل تنظيف مقابض الأبواب.

بعد ذلك تنظيف غرف النوم وترتب كل الأسرة، مع غسل المفارش والأغطية وترتيب خزانات الملابس مع تلميع الأرفف والأدراج.

وفي النهاية تنظيف المناطق المغلقة والصعبة مثل الخزانات والشرفات، عن طريق شفط الغبار وتلميعها بكل عناية.

الأفكار التي تساعدك على تنظيف البيت بسرعة

بعد بينا خطوات طريقة تنظيف الشقة سريعا من أجل مساعدة كل ربة المنزل في إتمام الوقت في أقل وقت ممكن، هناك أفكار أخرى يمكنها أن تساعد أيضًا في إتمام الأمر خلال وقت قياسي ومن ذلك:

يفضل تنظيم الغرف كل يوم، مثل ترتيب الأسرة فور الاستيقاظ من النوم، وتطبيق الملابس داخل الخزانات، وبهذا نضمن غرف نوم نظيفة ومرتبة خالية من الفوضى.

كما من اللازم تنظيف الحمامات بصورة مستمرة مرتين في اليوم مثل تنظيف كراسي المراحيض بإضافة مواد التعقيم والتطهير، مع تلميع الارضيات، وبهذا يظل الحمام نظيف طوال الوقت.

إلى جانب تنظيف الكنب باستمرار وترتيبه في حالة وجود فوضى بعد قضاء بعض الوقت مثلًا مع الأسرة داخل غرفة الجلوس، أو إذا تعرض الكنب لبقعه بسبب طعام أو شراب فمن اللازم التخلص منها على الفور كي لا تتعمق في الأنسجة.

ويجدر الذكر أن تنظيف المطابخ من الأمور الضرورية والمهمة، لأنها مكان تحضير الطعام، لهذا من اللازم كنس أرضية المطبخ كل يوم وغسل الصحون وترتيبها في مكانها من جديد وتنظيف الحوض وعدم ترك بقايا الطعام في المطبخ وإخراج القمامة بشكل يومي.

أيضًا يمكن أن تطلب ربة المنزل من أفراد أسرتها المساعدة، لأن مهام التنظيف غير متوقفة على فرد دون غيره، فمن اللازم مشاركة الجميع.

إلى جانب التخلص من الغبار المتراكم فوق الأسطح بشكل يومي وهذه مهمة بسيطة لا تتطلب وقت طويل، مع أهمية تلك الخطوة للمحافظة على صحة كل المتواجدين في المكان.

 

تلك العادات اليومية من اللازم أن تطبق بكل اهتمام من أجل الحصول على شقة نظيفة ومرتبة لأطول وقت ممكن، وكي تتمتع كامل الأسرة براحة وهدوء نفسي داخل مكان مرتب ونظيف، أو يمكنك عزيزتي أن تتواصل على أرقام أفضل شركة تنظيف شقق في الكويت، وسوف تقوم بالمهمة عنك على أكمل وجه بأفضل الأسعار.

شاهد مقاله افضل شركة تنظيف بالكويت

كيف أكون سريعة في تنظيف البيت؟

إذا كنتِ ترين أن تنظيف البيت يستهلك معك وقت طويل، وتجدين أن النتيجة غير مرضية في النهاية، يمكنك أن تتبعي طريقة تنظيف الشقة سريعا بالتعليمات التالية:

قومي بتحضير 2 سلة كبيرة، واحدة يوضع بها أدوات التنظيف من فرش وقطع قماشية وملع زجاج وملع آخر للأثاث، والثانية تخصص للأغراض الملقاة في كل مكان.

ثم قومي بضبط المنبه على 30 دقيقة كما بينا من قبل لكي تنظفي واحدة من غرف البيت خلال وقت معين، وجمعي في السلة الأخرى كل الأغراض الغير منتمية للغرفة محل التنظيف، مثلًا إذا كان الغرفة هي غرفة المعيشة وكان بها ألعاب أو ملابس غير نظيفة، نضع في السلة كل ذلك.

بعد ذلك يتم تنظيف وشفط الغبار المتراكم على أثاث الغرفة والستائر عن طريق المكنسة الكهربائية.

وعن طريق ملمع الأثاث والزجاج، تتم عملية التلميع، وفي نهاية الأمر يتم تنظيف أرضية الغرفة.

بعد أن تنتهي من أول غرفة، تكرر الخطوات في باقي الغرف واحدة تلو الأخرى، مع عدم نسيان خطوة جمع الأغراض.

ثم قومي بتفريغ السلة من الأغراض عن طريق إرجاع كل غرض لمكانه.

وتذكري أن تحددي مهمة تنظيف عميق واحدة كل أسبوع، مثل تنظيف الثلاجة بعمق.

 

في النهاية نكون قد بينا لكل ربة منزل اليوم طريقة تنظيف الشقة سريعا كي تظل الشقق نظيفة بأبسط الخطوات التي يفضل تطبيقها كل يوم كي يظل المكان نظيف، أو يمكنك عزيزي العميل أن تترك المهمة لنا لأننا ولله الحمد أفضل شركات تنظيف الشقق على مستوى الكويت.

Picture of اعلانات الكويت

اعلانات الكويت

شركة متخصصة في تأجير صفحات المواقع
شركة سكيلز ... خدمات إعلانية متكاملة · اعلان جوجل – اعلانات جوجل – 98902001